منتديات فينوس العراقيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات فينوس العراقيه

منتديات فينوس العراقيه
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 شرح لألقاب السيدة العذراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نـ ـسـ ـر الاسـ ـود
مدير عام
مدير عام
نـ ـسـ ـر الاسـ ـود


عدد الرسائل : 76
تاريخ التسجيل : 15/01/2008

شرح لألقاب السيدة العذراء Empty
مُساهمةموضوع: شرح لألقاب السيدة العذراء   شرح لألقاب السيدة العذراء I_icon_minitimeالخميس يناير 17, 2008 11:15 am

--------------------------------------------------------------------------------

من ألقاب السيدة العذراء :-

((1))لقب " المملوءة نعمة " :- و هو خاص بالسيدة العذراء وحدها:- [ سلام لك أيتها المملوءة نعمة] لو1: 28 ، بحسب الترجمة الدقيقة الحرفية ، لأن الكلمة الأصلية - في اليونانى والقبطى- هى : "كيخاريتومينى" ، وتعنى أنها حازت على النعمة على أعلى مستوى ، بالتمام . وهذه الصفة لم يوصف بها أحد آخر في الانجيل كله ( المرجع : العذراء والإمتلاء)
• ولكن هذه النعمة التى تمتلأ بها السيدة العذراء ، هى مستمدة من الله مصدر كل خير :- [ كل عطية صالحة وكل موهبة تامة ، هى نازلة من فوق من عند أبى الأنوار] يع 17:1 . وذلك عن طريق طاعتها الكاملة المخلصة له.
• كما أن هذا الإمتلاء بالنعمة اإالهية ، يظل محدوداً بالحدود البشرية ، لأن الغير محدود هو لله وحده..

((2))لقب والدة الإلة : + هو اللقب الذى نطق به الروح القدس على فم القديسة أليصابات: [ إمتلأت من الروح القدس، وصرخت بصوت عظيم... من أين لى هذا، أن تأتى أم ربى إلى َّ ] لو1 : 41 – 43.
● ومعنى هذا اللقب هو مجازى فقط، وبمعنى روحانى بعيد تماماً عن الجسديات، ولذلك لا يفهمه الجسدانيون.
● وهو يعنى أن كل ملء اللاهوت قد خلق وهيأ لذاته --- من أحشائها --- ناسوتاً مقدساً، وإتحد به إتحاداً معجزياً ليس لـه مثيل، بدون إختلاط ولا إمتزاج ولا تغيير، وبدون إنفصال ولا إزدواجية ولا تناقض فى الإرادة والمشيئة والفعل ، فى إتحاد معجزى فى المسيح الواحد، الغير منقسم على ذاته، لان اللاهوت إتحد بكل ما للناسوت، جسماً وروحاً ونفساً وإرادة وأعمالاً.. بدون أى نقص.
● وبسبب هذا الإتحاد المعجزى العجيب ، أصبح ينسب لللاهوت--- نظرياً فقط لا غير--- كل ما يخص الناسوت الذى إتحد به وجعله ناسوتاً خصوصياً لـه. ● فإننا نقول بالمعنى المجازى --- وليس الجسدى --- أن الله إفتدانا وصلب عنا ومات عنا، وقام من الأموات، وصعد للسموات، وجلس على يمين القوة... إلخ. فكل هذه الأعمال التى قام بها الناسوت --- المتحد به كل ملء اللاهوت --- أصبحت تنسب --- نظرياً فقط --- لللاهوت . ● ولكننا نعلم، أن اللاهوت لا يولد ولا يصلب ولا يموت ... إلخ. ولا يفكر بغير ذلك، إلاّ المعتوهين أو الذين أعمى الشيطان أذهانهم.
● ويمكن تشبيه ذلك الإتحاد المعجزى --- للتقريب فقط، لأنه ليس لـه مثيل --- بإتحاد النار بالحديد، إلى كيان إتحادى واحد، هو الحديد المحمى ، بدون أن تتغير طبيعة النار وبدون أن تتغير طبيعة الحديد، وبدون أن يكونا منفصلين عن بعضهما، لأن الذى يمسك ذلك الحديد --- المتحد بالنار --- سيحترق بناره ، مع أنه --- فى الأصل --- النار لا تُمسك والحديد لا يحرق. والتشبيه مع الفارق . ● كما أن تسمية والدة الإله ، لا يعنى أننا ننسب لها الإلوهية، وإنما ذلك يشبه تسمية الأم بالقاب إبنها، مثلما نقول " أم الدكتور"، على إنسانة قد لا تكون متعلمة نهائياً، ولكن إبنها دكتور. ● وبنفس هذا المعنى، نقول على السيدة العذراء، أنها أم ربنا وأم الله وأم النور وأم الخلاص وأم الرحمة ... إلخ، وكلها بالمعنى المجازى فقط، وليس بالمعنى الجسدانى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح لألقاب السيدة العذراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فينوس العراقيه :: < المنتديات الدينيه > :: ~*¤®§( منتدى الدين المسيحي )§®¤*~ˆ°-
انتقل الى: